Home » » رئيس وزراء بريطانيا تهدد باستخدام السلاح النووي في حالة الحرب

رئيس وزراء بريطانيا تهدد باستخدام السلاح النووي في حالة الحرب

{[['']]}
























وكالات أعلنت رئيس الوزراء البريطاني تيريزا ماي، إنها وبدون تردد قد تعطي أمرًا بضربة نووية لقتل مئات الآلاف من الأشخاص إذا ظنت أن هذا ضروري.


وجاء رد تيريزا ماي، خلال مناقشة البرلمان البريطاني، حول تجديد برنامج السلاح النووي “ترايدينت”، حيث رد رئيس حكومة بريطانيا، على سؤال جورج كيريفان من الحزب الوطني الأسكتلندي: “هل أنت جاهزة للسمّاح بضربة نووية قد تقتل مئات الآلاف من الرجال والنساء والأطفال؟”

وكانت رئيس حكومة بريطانيا إجابتها: “نعم”. وقال السير جيفري هاو، الذي شغل منصب وزير الخارجية في السنوات الأخيرة من الحرب الباردة، إن هذا سؤال لا يجب على أي رئيس وزراء الإجابة عنه أبدًا بشكل مباشر. لكن ماي علمت أن قائد حزب العمّال كان جاهزًا لتحديد موقفه، الذي يعارض موقفها. ودون سؤاله، تطوّع جيرمي كوربين بإعطاء بيان جاء فيه:”

أنا لا أتخذ قرارًا يتسبب في مقتل الملايين من الأشخاص الأبرياء”. وأضاف: “لا أؤمن أن التهديد بالقتل الجماعي هو وسيلة مشروعة للتعاطي في العلاقات الدولية”.


وقد طلب حكومة بريطانيا من البرلمان الموافقة على إنفاق نحو 30 مليار يورو لتجديد غواصات تريندنت الأربعة المُجهزة بقذائف ورءوس حربية نووية. بحيث في كل ساعة من الليل أو النهار، يوجد دائمًا غواصة واحدة تجول البحر. اشترت مارجريت تاتشر “تريندنت” من الولايات المتحدة لتكون بمثابة خط دفاعي أخير في حالة اجتاحت جيوش حلف وارسو السابق،


الذي حُل في 1989، أرجاء أوروبا. اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)
Share this article :

Post a Comment